recent
شريط المذكرات

وزير التعليم ينهي الجدل حول شائعات نظام التعليم الجديد

وزير التعليم ينهي الجدل حول شائعات نظام التعليم الجديد

وزير التعليم ينهي الجدل حول شائعات نظام التعليم الجديد


تعجب وزير التعليم الدكتور طارق شوقي من بعض الشائعات التي تتردد عبر وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي والتي تتناول بعض الاخبار غير الدقيقة الخاصة بنظام التعليم الجديد وتطويره ، مما دعاه للإدلاء بتصريح لمجلة اهرام العلمية لتصحيح تلك الأخبار الخاطئة التي أثارت بعض المخاوف لدى الطلاب وأولياء الأمور .

تغيير مناهج الصف الثالث والرابع الابتدائي والصف الاول الاعدادي

صرح الوزير بأنه لا صحة تماما لتغيير مناهج الصف الثالث والرابع الابتدائي وكذلك مناهج الصف الاول الاعدادي بدء من العام الدراسي القادم 2019 / 2020 ، وأكد أن المناهج التعليمية في المرحلة الابتدائية ابتداء من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثالث الاعدادي كما هي ولن يحدث بها أي تغيير ، وانما سيطبق نظام التعليم الجديد في العام الدراسي المقبل على الصفيين الاول والثاني الابتدائي فقط .



معلمي الصف الأول الابتدائي سينتقلون بفصولهم للصف الثاني الابتدائي

وفي نفس السياق أكد شوقي أنه سيتم تصعيد معلمى الصف الأول الإبتدائى مع فصولهم للصف الثانى الابتدائي لأنهم تدربوا على المنهج الجديد وعلى مصممي الجداول المدرسيه مسؤوليه التنفيذ ، كما سيتم تدريب مجموعة جديدة من المعلمين فى الإجازة الصيفية للتدريس للصف الأول الإبتدائى 2019-2020 مشهود لهم بالكفاءة و يختارهم مدير المدرسة مع موجهى المواد .

هل سيكون سنة دراسية رابعة  لتأهيل طلاب مرحلة الثانوية العامة

مثلما أعلن المركز الاعلامي لمجلس الوزاراء سابقا فقد نفى الدكتور شوقي تماما اضافة سنة دراسية رابعة لتأهيل طلاب الثانوية العامة لمرحلة التعليم الجامعي ، وأكد أن السنوات التعليمية المقررة على الطلاب في المرحلة الثانوية العامة ثلاث سنوات كما هي ولم يحدث لها أي تغيير .

وفي النهاية ناشد شوقي جميع وسائل الإعلام تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر ‏المعلومات والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد منها قبل نشر ‏أي أخبار لا ‏تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام والتأثير سلباً على ‏المنظومة ‏التعليمية خاصة في ظل تطبيق نظام التعليم الجديد .






📌 كل ما يخص الصف السادس الابتدائي

🌟 تسرنا دائما زيارتكم لموقع ذاكرولي التعليمي ..
ليصلك جديد الموقع لندعوكم لزيارة صفحتنا على فيسبوك من هنا 👇


وأيضا يمكنك الإنضمام لجميع جروبات ذاكرولي على فيسبوك من هنا 👇
الصف الأول الإبتدائي
الصف الثاني الإبتدائي
الصف الثالث الإبتدائي
الصف الرابع الإبتدائي
الصف الخامس الإبتدائي
الصف السادس الإبتدائي


إذا أعجبك الموضوع لا تبخل علينا بمشاركته عبر أزرار المشاركة الموجودة بالأسفل ، ولا تنس أن تترك لنا تعليقاً لتبين لنا انطباعك عن الموضوع ومدى استفادتك منه .
للاستفسارات والمقترحات والشكاوى لا تتردد في الاتصال بنا من هنا
google-playkhamsatmostaqltradent