recent
شريط المذكرات

التفاصيل الكاملة لمؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم حول تعليق الدراسة في مصر

مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم بث مباشر

التفاصيل الكاملة لمؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم حول تعليق الدراسة في مصر


أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورة قرارا هاما اليوم بتعليق الدراسة في جميع المدارس والجامعات المصرية لمدة أسبوعين اعتبارًا من يوم غدٍ الأحد الموافق 15 مارس 2020. جاء ذلك عقب اجتماع السيد الرئيس مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد ، حيث وجَّه الرئيس بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية، ورفع درجة الاستعدادات والجاهزية، وتشديد الرقابة الصحية لأعلى المعايير على منافذ الدخول للبلاد.

وعلى الفور عقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم مؤتمرا صحفيا مساء اليوم بمقر مجلس الوزراء للحديث عن تعليق الدراسة وسير العملية التعليمية خلال فترة التعليق .

تصريحات وزير التربية والتعليم اليوم حول تعليق الدراسة في مصر


استهل الدكتور طارق شوقى المؤتمر بتوضيح أن عدد الطلاب المصابين بفيروس كورونا المستجد لا يزيد عن 7 بينهم الطالب في مدرسة سيتي بالزمالك ، بينما باقي الطلاب في 6 مدارس أخرى ، وهو ما بلغتهم به وزارة الصحة خلال الـ24 ساعة الماضية. ثم أصدر بعض التصريحات يستعرض موقع ذاكرولي التعليمي أهم المعلومات التي ذكرها بالمؤتمر .
  • في ضوء تعطيل الدراسة لمدة أسبوعين سيتم استغلال ذلك التوقف في إصلاح ما أفسدته حالة الطقس السيئ في المنشآت التعليمية ثم تطهيرها وتعقيمها .
  • لا يجب تواجد الطلاب في تجمعات أو أماكن مزدحمة حتى لا يصابوا بالمرض .
  • تعليمات للمعلمين والإداريين بالمدارس خلال 48 ساعة أو أقل لتحديد ما هو مطلوب منهم من تحضير الامتحانات والتصحيح والمواد التعليمية ، وكذلك الإداريين سيكونوا متواجدين لإصلاح المنشأة التعليمية والتعامل مع الامتحانات .
  • امتحانات الشهادات العامة (الإعدادية والثانوية) ستكون في موعدها وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة، وجدول الامتحانات الذي تم نشره اليوم ما يزال ساري، وسيؤدوا الامتحانات في موعدها حتى في ضوء تأجيل الدراسة .
  • بالنسبة لامتحانات النقل للصفوف من الصف الثالث الابتدائي للصف الثانى الاعدادي سيتم عقد مؤتمرا صحفيا خلال 48 ساعة لتوضيح المحتوى الذي يخص كل صف وكيفية المذاكرة اونلاين وكذلك موقف الامتحانات الخاصة بهم .
  • امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي سيكون إلكترونيا ، وبالتالي سيكون وضعهم أفضل بكثير حيث سيتم التواصل معهم والمذاكرة تكنولوجيا .
  • المواد والمناهج الخاصة بالشهادة الإعدادية والثانوية العامة ستكون متاحة ديجيتال على بنك المعرفة المصري .
  • أما بالنسبة للسنوات النقل (من الصف الثالث الابتدائي للصف الثاني الاعدادي) فسيتم استخدام القنوات التعليمية بالتليفزيون وكذلك سيتم إنشاء موقع الكتروني لوضع دليل كامل للمواد التعليمية التي سيقومون بدراستها وهم في المنزل .
  • بالنسبة لابنائنا في الخارج فستختلف حسب كل دولة حيث أن بعض الدول أجلت الدراسة بشكل مختلف ، وستقوم الوزارة بإرسال التعليمات الخاصة بكيفية امتحاناتهم في ال 48 ساعة القادمة .




بالنسبة لطلاب النظام الجديد للتعليم (الصفين الأول والثاني الابتدائي) فلم يشر لهم الوزير في تصريحاته في ضوء معرفة الجميع مسبقا بعدم وجود امتحانات لهم ، وسنتابع تصريحات ومؤتمرات الوزارة في اليومين القادمين لمعرفة موقف الدراسة والأمتحانات لكافة الصفوف التعليمية بإذن الله . تابعونا على الموقع وعلى صفحات وجروبات منصات التواصل الاجتماعي الموجودة بآخر المقال








📌 كل ما يخص الصف السادس الابتدائي

🌟 تسرنا دائما زيارتكم لموقع ذاكرولي التعليمي ..
ليصلك جديد الموقع لندعوكم لزيارة صفحتنا على فيسبوك من هنا 👇


وأيضا يمكنك الإنضمام لجميع جروبات ذاكرولي على فيسبوك من هنا 👇
الصف الأول الإبتدائي
الصف الثاني الإبتدائي
الصف الثالث الإبتدائي
الصف الرابع الإبتدائي
الصف الخامس الإبتدائي
الصف السادس الإبتدائي


إذا أعجبك الموضوع لا تبخل علينا بمشاركته عبر أزرار المشاركة الموجودة بالأسفل ، ولا تنس أن تترك لنا تعليقاً لتبين لنا انطباعك عن الموضوع ومدى استفادتك منه .
للاستفسارات والمقترحات والشكاوى لا تتردد في الاتصال بنا من هنا
google-playkhamsatmostaqltradent