recent
شريط المذكرات

رسميا الغاء مناهج الترم الثانى ما بعد منتصف مارس لطلاب النقل والشهادات العامة




أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم رسميًا أن المحتوى التعليمي المطلوب من طلاب صفوف النقل أو الشهادات العامة هو ما تم تدريسه بالفعل حتى 15 مارس فقط من العام الدراسي الحالي .
وأعلن الوزير فى فيديو مصور اليوم مجموعة من القرارات الهامة للتيسير على أبنائنا الطلاب فى هذه الظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد ، وجاءت القرارات كالتالي :


  • بالنسبة لجميع طلاب سنوات النقل (من الصف الثالث الابتدائي حتى الثاني الإعدادى) : سيتم الاكتفاء بما درسه الطالب فى الترم الثانى حتى يوم 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة) وسيتم مراعاة ذلك فى المشروع البحثي .
  • سوف يتم استكمال أجزاء المناهج المتبقية (والتى كان من المقرر تدريسها بعد قرار تعليق الدراسة لجميع السنوات التعليمية) فى العام الدراسي القادم 2020 / 2021 ، أما بالنسبة لطلبة الصف الثالث الثانوى تم الإتفاق مع وزارة التعليم العالي على أن يتم تدريسها فى السنة التمهيدية لكل الكليات .
  • بالنسبة لطلاب الصف الأول والثاني الثانوى : سوف تشمل الاختبارات الإلكترونية كل ما درسه الطالب في الترم الثانى حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، والاكتفاء بعقد الاختبار التجريبي (المقرر عقده يوم 5 أبريل 2020) لطلبة الصف الأول الثانوي فقط من المنزل ، وسيتم تقسيم الطلبة إلى مجموعات على مدار اليوم للدخول على منصة الامتحانات .
  • بالنسبة لطلاب الثانوية العامة : سوف تشمل الامتحانات كل ما درسه الطالب في الترم الأول مع ما تم دراسته حتى 15 مارس 2020 فقط ، مع الالتزام بالجدول المعلن لامتحانات نهاية العام ، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التي تضمن سلامة أبنائنا الطلاب وزيادة عدد اللجان .






  • أما طلاب الصف الثالث الإعدادي: سيتم الاكتفاء أيضا بتقديم مشروع بحثي للترم الثاني ويعد شرطًا للنجاح ويحصل الطالب (بعد نجاحه في المشروع) على نتيجة الترم الثانى كاملة ، وسيكون تنسيق الانتقال للمرحلة التعليمية التالية (ثانوي عام أو تعليم فني) بمجموع الفصلين الدراسيين الأول والثاني معًا .
  • بالنسبة لطلاب التعليم الفني (سنوات النقل) : استمرار الطلاب في أنشطة التعلم عن بعد من خلال قناة مصر التعليمية بالتليفزيون ، وقناة التعليم الفني على اليوتيوب حتى يوم 16 أبريل 2020 ، وتم إتاحة جميع المواد الدراسية والتعليمية المصورة لسنوات النقل بمدارس التعليم الفني (أون لاين) على منتديات قطاع التعليم الفني .



يمكنك الدخول إلى منتديات قطاع التعليم الفني







📌 كل ما يخص الصف السادس الابتدائي

🌟 تسرنا دائما زيارتكم لموقع ذاكرولي التعليمي ..
ليصلك جديد الموقع لندعوكم لزيارة صفحتنا على فيسبوك من هنا 👇


وأيضا يمكنك الإنضمام لجميع جروبات ذاكرولي على فيسبوك من هنا 👇
الصف الأول الإبتدائي
الصف الثاني الإبتدائي
الصف الثالث الإبتدائي
الصف الرابع الإبتدائي
الصف الخامس الإبتدائي
الصف السادس الإبتدائي


إذا أعجبك الموضوع لا تبخل علينا بمشاركته عبر أزرار المشاركة الموجودة بالأسفل ، ولا تنس أن تترك لنا تعليقاً لتبين لنا انطباعك عن الموضوع ومدى استفادتك منه .
للاستفسارات والمقترحات والشكاوى لا تتردد في الاتصال بنا من هنا
google-playkhamsatmostaqltradent