recent
شريط المذكرات

منهج الرياضيات الجديد للصف الثالث الابتدائى الترم الاول 2021

منهج الرياضيات الجديد للصف الثالث الابتدائى الترم الاول 2021

منهج الرياضيات الجديد للصف الثالث الابتدائى الترم الاول 2021


يسعدنا أن نقدم اليوم ملامح منهج الرياضيات للصف الثالث الابتدائي الترم الاول 2021 وفقا لنظام التعليم الجديد لمنهج العام الدراسي الحالي .



ملامح منهج الرياضيات للصف الثالث الابتدائي الترم الاول 2021

منهج الرياضيات للصف الثالث الابتدائي الترم الاول المنهج الجديد سيكون في كتاب منفصل عن كتاب الباقة ، وسوف ينقسم إلى 6 وحدات ، ومن المتوقع أن يدرس فيه الطالب ما يلي :


  1. الوحدة الأولى : ويدرس فيها الطالب الرسم البياني وبعض العمليات الاحصائية من خلال دراسة تمثيل البيانات وترتيبها - مقارنة البيانات ، كما يدرس الطالب قياس الاطوال بالمتر - السنتيمتر - الملليمتر والعلاقة بينهم وكيفية التحويل بين هذه الوحدات ، وأخيرا يدرس تمثيل الأرقام على خط الاعداد .
  2. الوحدة الثانية : في البداية يدرس الطالب الألوف - عشرات الألوف - مئات الألوف ، ثم ايجاد القيمة المكانية والقيمة العددية لها ، ثم كتابة العدد بالآلاف في كل صوره (الصورة الرمزية - الصورة اللفظية - الصورة الممتدة) ، المقارنة بين الأعداد (الترتيب التصاعدي والتنازلي) ، وأخيرا المصفوفات وهي تمهيد لجدول الضرب من 1 الى 5 .
  3. الوحدة الثالثة : وهنا يدرس الطالب جدول الضرب كاملا من 1 إلى 10 ، ثم يدرس قراءة الساعة بالساعات والدقائق ، وأخيرا علاقة القسمة بالضرب من خلال قسمة عدد على آخر مكون من رقم واحد .
  4. الوحدة الرابعة : التعرف على الأشكال الهندسية مثل المربع - المستطيل - المثلث - الدائرة - شبه المنحرف .
  5. الوحدة الخامسة : استخدام المسطرة في قياس طول قطعة مستقيمة ، التطابق ، ايجاد محيط ومساحة المربع ، ايجاد محيط ومساحة المستطيل .
  6. الوحدة السادسة : الضرب في مضاعفات ال 10 وال 100 ، وأيضا الجمع والطرح لأعداد مكونة من 3 ارقام ، وأخيرا اللتر - الملليلتر .


وسنقوم بشرح المنهج بشكل تفصيلي حين صدور الكتاب بشكل رسمي . تابعونا ..

وإننا إذ نقدم هذا العمل مجانا للجميع نرجو من الله أن يتقبله منا وأن ينفع به الطلاب وأن يكون محققا لما سعينا إليه من سهولة تقديم المحتوى العلمي والتدريبات ليستفيد منه الطلاب بإذن الله.
والله من وراء القصد وهو الهادي لسواء السبيل.







📌 كل ما يخص الصف السادس الابتدائي

🌟 تسرنا دائما زيارتكم لموقع ذاكرولي التعليمي ..
ليصلك جديد الموقع لندعوكم لزيارة صفحتنا على فيسبوك من هنا 👇


وأيضا يمكنك الإنضمام لجميع جروبات ذاكرولي على فيسبوك من هنا 👇
ذاكرولي كي جي
الصف الأول الإبتدائي
الصف الثاني الإبتدائي
الصف الثالث الإبتدائي
الصف الرابع الإبتدائي
الصف الخامس الإبتدائي
الصف السادس الإبتدائي


إذا أعجبك الموضوع لا تبخل علينا بمشاركته عبر أزرار المشاركة الموجودة بالأسفل ، ولا تنس أن تترك لنا تعليقاً لتبين لنا انطباعك عن الموضوع ومدى استفادتك منه .
للاستفسارات والمقترحات والشكاوى لا تتردد في الاتصال بنا من هنا
google-playkhamsatmostaqltradent