recent
شريط المذكرات

التعليم تحدد موعد اعلان تفاصيل البحث المطلوب من طلاب النقل والشهادة الاعدادية

التعليم تحدد موعد اعلان تفاصيل البحث المطلوب من طلاب النقل والشهادة الاعدادية



انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى من تحديد الإطار العام لمشروع الأبحاث المطلوب تقديمها من طلاب النقل والشهادة الإعدادية ، وكانت الوزارة قد ألغت امتحانات آخر العام للطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الاعدادي ، والاكتفاء بما درسه الطالب فى الترم الثانى حتى يوم 15 مارس ، وتقديم مشروع بحثي فقط ، وذلك بسبب الأزمة العالمية لفيروس كورونا .
ويقدم موقع ذاكرولي التعليمي أبرز تفاصيل البحث فيما يلي :

  • يتم الاعلان يوم 2 أبريل القادم عن الإطار العام للمشروع البحثى المطلوب من الطلاب ، على أن يتم تكليف الطلاب بالمشروعات البحثية المطلوبة يوم 5 أبريل القادم .
  • الإطار العام للمشروع البحثى يشمل الأهداف ومكونات المحتوى ومعايير التطبيق وآلية تصحيح البحث .
  • البحث سيحدده موجهي الإدارات التعليمية وهم بدورهم مسئولون عن موضوعات الأبحاث في كل مدرسة ، وذلك لمنع غش الأبحاث والوقوف في وجه تجار الأزمة من سناتر الدروس الخصوصية وعدم بيعها للطلاب .
  • يتم تسليم البحث بشكل إلكترونى على منصة التعلم ، والطالب الذى لا يستطيع تقديمه إلكترونيا يسلمه باليد بعد طباعته ، وأيضا الطالب الذى لا يتمكن من إعداد البحث إلكترونيا يعده ورقياً .
  • حذر الوزير من الغش بين الطلاب فى عمل الأبحاث ، قائلاً: " سيتم استبعاد مشاريع الطلاب المتطابقة، لأن ذلك يعد عملاً غير قانونيًا وغير أخلاقيًا ".


وفي النهاية أوضح الوزير أن المشروعات البحثية لن تلغى كما أشيع ، لافتاً إلى تقييم الطلاب على أساسها بدلا من عقد الامتحانات التقليدية ، رافضاً مطالب البعض بالتراجع عن قرار المشروع البحثي . 
وتابع أيضا " من سيمتنع عن تقديم البحث لن ينجح ، لأنه لم يقم بالمطلوب منه ، رغم أنه سيكون عبارة عن شيء أسهل بكثير من الامتحانات التقليدية " .







📌 كل ما يخص الصف السادس الابتدائي

🌟 تسرنا دائما زيارتكم لموقع ذاكرولي التعليمي ..
ليصلك جديد الموقع لندعوكم لزيارة صفحتنا على فيسبوك من هنا 👇


وأيضا يمكنك الإنضمام لجميع جروبات ذاكرولي على فيسبوك من هنا 👇
الصف الأول الإبتدائي
الصف الثاني الإبتدائي
الصف الثالث الإبتدائي
الصف الرابع الإبتدائي
الصف الخامس الإبتدائي
الصف السادس الإبتدائي


إذا أعجبك الموضوع لا تبخل علينا بمشاركته عبر أزرار المشاركة الموجودة بالأسفل ، ولا تنس أن تترك لنا تعليقاً لتبين لنا انطباعك عن الموضوع ومدى استفادتك منه .
للاستفسارات والمقترحات والشكاوى لا تتردد في الاتصال بنا من هنا
google-playkhamsatmostaqltradent